تفاصيل تكشف عن اغلى جنبية يمنية "سيدة الجنابي" ومن هو صاحبها !

العين اونلاين 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن نشر خبراء النحاس والجنابي اليمنية على حساباتهم في منصات التواصل الاجتماعي تفاصيل تكشف اغلى جنبية يمنية.

اغلى جنبية في اليمن

اقراء ايضاً :

الأكثر تصفحاً الآن :

ويعتبر الخنجر اليمني أو ما يطلق عليها محليًا ”الجنبية/سيدة الجنابي“، التي يرتديها الزعيم القبلي البارز ناجي الشائف شيخ قبيلة ”بكيل“، شاهد حيّ لا يزال حاضرًا يروي جزءًا من التاريخي اليمني.

وقالت مصادر مطلعة ان الشائف يرتدي اليوم ”سيدة الجنابي“ ذاتها التي كان يرتديها الإمام يحيى حميد الدين، الذي حكم اليمن قبل اندلاع ثورة سبتمبر 1962، التي أطاحت بحكمه. وتقول الروايات الشعبية، إن ”سيدة الجنابي“ ذاتها كانت ملكًا للشيخ عبدالله بن أحمد الضلعي، شيخ مشايخ قبيلة ”عيال سريح وجبال عيال يزيد“ في اليمن. والذي كان يُعرف بـ“عبدالله باشا“، وتوفي بعد نفيه من قبل الأتراك الذين حكموا اليمن إلى عكا في فلسطين بعام 1892. وتشير الروايات إلى أن ”عبدالله باشا“ لم يرزق إلا بابنة وحيدة، حيثُ كانت زاهدة ومنقطعة للعبادة ولم تتزوج، أما ”سيدة الجنابي“ فأهديت من قبل الشيخ راجح بن سعد صالح الميموني، الذي كان أحد الأوصياء على تركة ”عبدالله باشا“ إلى عهد الإمام يحيى. لكن الإمام يحيى أهداها بدوره إلى أحمد ولي العهد، إذ أصدر الإمام مكتوبًا لابنه سيف الإسلام ”أحمد“، قال فيه ”صدّرت إليكم سيدة الجنابي“. وبعد ثورة عام 1962، اشترى ”سيدة الجنابي“ اغلى جنبية يمنية، حسين الوتاري المعروف بـ“ التاجر اليمن“، في مزاد علني بيع فيه مقتنيات الإمام ”أحمد“، ثم اشتراها الشيخ ناجي الشايف من الوتاري بمليون دولار، ما تزال لديه حتى اليوم. الخنجر اليمني وفي اليمن، قد يعاب الشخص إذا لم يكن يحمل في خصره خنجرًا، ليس بسبب الخوف، بل لأن عادات بعض مناطق اليمن خاصة في الأرياف تقضي ذلك، والتي تصل أحيانًا إلى اتهام من الذي يلبس ”البنطلون“، بالشخص غير المهتم بعادات بلده. اغلى جنبية يمنية ”عنوانًا للرجولة“ هذا ما قاله الصحفي يحيى محمد، عندما جاء الحديث عن الجنبية، مضيفًا أنها ”هي جزء من عادات وتقاليد اليمن، وتلبس في السلم والحرب، ولحظات المأتم والأعراس، ويعتبرها اليمنيون جزءًا من أجسادهم، لا يفارقونها سوى أثناء النوم“. والجنابي اليمنية متعددة الأنواع يقف على رأسها، الجنبية ”الصيفاني“ والتي تعد الأشهر والأغلى ثمنًا، وهي المصنوعة من قرن وحيد القرن ويزداد سعرها كلما تقدم به

تفاصيل تكشف عن اغلى جنبية يمنية "سيدة الجنابي" ومن هو صاحبها ! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تفاصيل تكشف عن اغلى جنبية يمنية "سيدة الجنابي" ومن هو صاحبها !، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تفاصيل تكشف عن اغلى جنبية يمنية "سيدة الجنابي" ومن هو صاحبها !.

0 تعليق