الشيخ السعودي "عبدالكريم الخضير" يوضح حكم توزيع الشخص أموالَه وأملاكَه على ورثته عن طريق الهبة قبل موته

العين اونلاين 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أجاب الشيخ الدكتور السعودي عبدالكريم الخضير، عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للإفتاء سابقًا، على سؤال “هل يصح أن يوزِّع المرء أموالَه وأملاكَه على ورثته عن طريق الهبة قبل موته، وهو صحيح معافى؟”.

وقال عبدالكريم الخضير:”نعم، للمرء أن يوزِّع أموالَه أو بعضَ أمواله على ورثته، ويكون توزيعه عليهم كالميراث، كقسمة الله -جلَّ وعلا- للتركات وأموال الأموات: للزوجة نصيبها، وللأم نصيبها، وللأب نصيبه، وللذكر مثل حظ الأنثيين، وهكذا”.

اقراء ايضاً :

وتابع:”بعضُ الناس يَنصح مثل هذا ألَّا يوزِّع جميع أمواله، بل يوزِّع عليهم ما يقوم بحاجتهم وينتفعون به؛ لأنهم قد يفرِّطون فيه في حياته، فبعضهم يكون لا يحسن التصرف في الأموال، وتنتهي هذه الأموال وهو يرى ويتحسَّر على ذلك، بل يُبقي لهم شيئًا يكون بعد وفاته، ومنهم مَن ينظر إلى المسألة من منظور آخر وهو أنه يوزِّع أمواله على ورثته ثم بعد ذلك يمنُّون عليه بشيء من ماله، فيترك لنفسه ما يقوم بحاجته بحيث يتَّقي هذه المنة، وعلى كل حال إذا وزَّع لا شيء في ذلك، فالأمر لا يعدوه، ويكون التوزيع على الإرث”.

الشيخ السعودي "عبدالكريم الخضير" يوضح حكم توزيع الشخص أموالَه وأملاكَه على ورثته عن طريق الهبة قبل موته ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الشيخ السعودي "عبدالكريم الخضير" يوضح حكم توزيع الشخص أموالَه وأملاكَه على ورثته عن طريق الهبة قبل موته، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الشيخ السعودي "عبدالكريم الخضير" يوضح حكم توزيع الشخص أموالَه وأملاكَه على ورثته عن طريق الهبة قبل موته.

أخبار ذات صلة

0 تعليق