السعودية تدخل عالم صناعة السيارات الكهربائية وولي العهد السعودي محمد بن سلمان يكشف التفاصيل

العين اونلاين 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن شهدت المملكة العربية السعودية، يوم أمس الخميس، إطلاق أول شركة سعودية لصناعة السيارات الكهربائية تحت اسم “سير”، إذ قال ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان إن “الشركة الجديدة ستسهم في جذب الاستثمارات المحلية والدولية، كما ستستحدث العديد من فرص العمل للكفاءات المحلية”.

– إطلاق أول شركة سعودية لصناعة السيارات الكهربائية
ووفقاً للإعلام السعودي الرسمي، ستكون شركة “سير”، أول علامة تجارية لصناعة السيارات الكهربائية بالسعودية، وهي مشروع مشترك بين صندوق الاستثمارات العامة وشركة فوكسكون، وستقدم شركة “بي إم دبليو” تراخيص مكونات السيارات الكهربائية للشركة.

اقراء ايضاً :

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية: “شركة سير، ستعمل على تصميم وتصنيع وبيع السيارات الكهربائية، كما ستقوم بصنع أنظمة تقنية مع خاصية القيادة الذاتية للسيارات، ومن المقرر أن تكون سيارات الشركة متاحة للبيع في 2025”.

وأوضحت الوكالة السعودية أنه من المتوقع أن تجذب شركة “سير” استثمارات أجنبية للمملكة تصل إلى 562 مليون ريال، إلى جانب توفيرها 30 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة، ومساهمتها في الناتج المحلي بـ 30 مليار ريال بحلول 2034.

والجدير ذكره أن السعودية منحت قطاع السيارات الكهربائية، اهتماماً خاصاً، وهي تملك حصة الأغلبية في شركة صناعة السيارات الكهربائية “لوسِد”، حيث تتسارع الخطوات نحو إنشاء أول مصنع متكامل لإنتاج السيارات الكهربائية في المملكة.

السعودية تدخل عالم صناعة السيارات الكهربائية وولي العهد السعودي محمد بن سلمان يكشف التفاصيل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية تدخل عالم صناعة السيارات الكهربائية وولي العهد السعودي محمد بن سلمان يكشف التفاصيل، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية تدخل عالم صناعة السيارات الكهربائية وولي العهد السعودي محمد بن سلمان يكشف التفاصيل.

0 تعليق