وزارة العمل السعودية تعلن عن الفئات المعفاة من رسوم تجديد الاقامة

العين اونلاين 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن يسعى جميع العاملين الوافدين في المملكة العربية السعودية للبقاء تحت مظلة الاقامة القانةنية وفق الضوابط والقوانين التي تصدرها حكومة المملكة ممثلة في وزارة العمل وهي الوزارة المسؤولة عن كل ما يخص الوافدين في المملكة بغرض العمل وتعتبر رسوم الوافدين والمرافقين لهم من ابرز ما يهم العاملين في المملكة من الوافدين بعد فرض المملكة رسوم على مرافقي الوافدين منذ العام 2017م، وتستثني المملكة عدداً من الوافدين من دفع رسوم تجديد آقامة المرافقين.

الأكثر تصفحاً الآن :

اقراء ايضاً :

الفئات المعفية من رسوم تجديد الاقامة

تمنح الحكومة السعودية إمكانية الإعفاء من رسوم الإقامة لعدة فئات مقيمة على أراضي المملكة العربية السعودية، ومن بين تلك الفئات في المقام الأول أبناء المملكة أو المولودون في المملكة ، حسب اعتقادها أن يكونوا سعوديين. كما يُعفى الطلاب المقيمون على أراضي المملكة والذين لديهم تأشيرة دراسة، كما يُعفى من يرغب في الحصول على تأشيرة خروج نهائي من المملكة. اشتراطات تجديد الاقامة في المملكة العربية السعودية أكدت حكومة المملكة العربية السعودية عدم تجديد الإقامة إلا بعد التحقق من اشتراك التأمين الصحي الموجود مع أوراق طلب التأشيرة. يجب أيضًا دفع المخالفات المرورية من أجل تجديد الإقامة، ولا توجد أحكام جنائية خلال فترة الإقامة السابقة. كما يجب أن يخضع طالب تجديد الاقامة لفحص طبي جيد والتأكد من خلوه من الأمراض الخطيرة التي تسبب العدوى ، مثل الإيدز على سبيل المثال. كما تشمل الحالات المعفاة من رسوم العمالة الوافدة بعض الفئات التي تحددها الوزارة ، مثل زوج المواطنة ، وزوجة المواطن ، وأبناء المواطن من أب غير سعودي. وكشفت خدمة المتعاملين بوزارة العمل عبر تويتر، وأكدت أن الجنسيات المعفاة من الرسوم والترحيلات هم فلسطينيون يحملون وثيقة مصرية أو مواطني اتحاد ميانمار، وكذلك تركستان. طريقة اثبات دفع رسوم السكن تتم عملية سداد رسوم الإقامة أو تجديد الإقامة عن طريق الدخول إلى موقع مصرف الراجحي، ثم اختيار قائمة المدفوعات، ثم اختيار خدمة السداد. ثم ستظهر الخيارات عليك الضغط على خانة المدفوعات الحكومية، ثم اختيار خدمات المقيمين، ثم اختيار الدفع، واختيار نوع الطلب وهو تجديد الإقامة. حيث تقوم بإدخال رقم الإقامة، والمدة التي تريدها، ثم تضغط على كلمة متابعة. اسعار تأشيرات الخروج والعودة للعام 1444هـ وقد حددت

وزارة العمل السعودية تعلن عن الفئات المعفاة من رسوم تجديد الاقامة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزارة العمل السعودية تعلن عن الفئات المعفاة من رسوم تجديد الاقامة، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزارة العمل السعودية تعلن عن الفئات المعفاة من رسوم تجديد الاقامة.

0 تعليق