هذه هي الفرق التي وقعت عليها قرعة كأس الملك في السعودية وهذا هو موعد اللقاء بينهم .. شاهد التفاصيل

العين اونلاين 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أوقعت قرعة كأس الملك بالسعودية؛ التي سحبت بمدينة الدرعية، ناديي الاتحاد والشباب وجهاً لوجه في دور الستة عشر من البطولة؛ حيث سيتواجهان على «ملعب الجوهرة» بجدة، فيما جمعت الاتفاق بنظيره الهلال في لقاء ناري مبكر على أرض الأخير في العاصمة السعودية الرياض.

وسيلتقي حامل لقب النسخة السابقة فريق الفيحاء نظيره الخليج، فيما سيخوض النصر لقاء سهلاً أمام العدالة الصاعد حديثاً للدوري السعودي في العاصمة الرياض، وستكون طريق النصر مفروشة بالورود حتى نهائي البطولة؛ إذ لن تكون هناك مواجهات صعبة في ظل أن الاتحاد والهلال والشباب ستكون في مجموعة أخرى، والفائز من مباراة النصر والعدالة في دور الستة عشر سيلتقي الفائز من مباراة أبها والتعاون في دور الثمانية، فيما الفائز من مباراة الباطن والرائد سيلتقي الفائز من مباراة ضمك والوحدة، أما الفائز من مباراة الهلال والاتفاق فيلعب ضد الفائز بمباراة الفتح والطائي، فيما الفائز في مباراة الاتحاد والشباب سيواجه الفائز بمباراة الفيحاء والخليج.

اقراء ايضاً :

وبحسب القرعة؛ سيلتقي الوحدة نظيره ضمك، فيما يلتقي الفتح والطائي، وأبها سيكون في مواجهة التعاون، أما الباطن فيصطدم بالرائد، وقال نعيم البكر، رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، إن اقتصار المشاركة على أندية «دوري روشن السعودي للمحترفين» سببه الروزنامة المحلية وازدحام المنافسات، مشيراً إلى أن القرعة جرت مفتوحة دون أي توجيه، وتابع: «ليست هذه النسخة فقط التي اقتصرت على أندية الدوري؛ بل أيضاً في الموسمين الماضيين جراء جائحة (كورونا) وازدحام المنافسات، لكنها ستعود كما كانت عليه في مواسم ماضية».

جائزة مالية قدرها 10 ملايين ريال

وستقام البطولة في دور الـ16 من مباراة واحدة، وسيحصل البطل على جائزة مالية قدرها 10 ملايين ريال وكذلك على مقعد في دوري أبطال آسيا ومقعد في كأس السوبر السعودية، وشارك في سحب القرعة نجما المنتخب السعودي في كأس العالم 1994 قائدا فريقي الشباب والنصر: فؤاد أنور ومحمد الدعيع حارس مرمى الهلال، ويغيب عن النسخة الحالية فريق الأهلي الشهير بلقب «بطل الكؤوس» للمرة الأولى في تاريخه، علماً بأنه فاز باللقب 13 مرة في تاريخه، مقابل 9 مرات للهلال والاتحاد، و 6 مرات للنصر، فيما فاز به الشباب 3 مرات، والاتفاق مرتين، والوحدة مرتين، ومرة واحدة للفيحاء والفيصلي والتعاون.

 مباريات دور الـ16

وستقام المنافسات بعد كأس العالم 2022 المقررة في قطر، علماً بأن الدوري السعودي للمحترفين متوقف منذ منتصف الشهر الماضي، حيث ستجرى مباريات دور الـ16 عشر يومي 20 و22 ديسمبرالمقبل، فيما ستقام مباريات ربع النهائي يومي 13 و14 مارس، أما نصف النهائي لكأس الملك فسيقام يومي 23 و24 أبريل (نيسان) المقبل؛ على أن تحدد الجهات المختصة موعد النهائي لاحقاً، من ناحيته، قال عبد الله أبانمي، رئيس نادي الفيحاء إن القرعة صعبة، وإن ناديه سيعمل على الاستفادة من ميزة اللعب على أرضه في أدوار البطولة كافة فيما أكد فهد المطوع، رئيس نادي الرائد، أن حظوظ جميع الأندية متساوية، وأن فريقه يسعى إلى الوصول لأبعد مرحلة في كأس الملك، مؤكداً أن الغيابات أثرت بشكل كبير على فريقه في الدوري، لكن فترة التوقف ستساعدهم على تصحيح الأوضاع.

هذه هي الفرق التي وقعت عليها قرعة كأس الملك في السعودية وهذا هو موعد اللقاء بينهم .. شاهد التفاصيل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هذه هي الفرق التي وقعت عليها قرعة كأس الملك في السعودية وهذا هو موعد اللقاء بينهم .. شاهد التفاصيل، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هذه هي الفرق التي وقعت عليها قرعة كأس الملك في السعودية وهذا هو موعد اللقاء بينهم .. شاهد التفاصيل.

0 تعليق