السعودية تتعاون مع معهد بول إيرليش الألماني بمجال الرقابة على الأدوية الحيوية

العين اونلاين 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن  التقى الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء، هشام بن سعد الجضعي، مؤخرًا، برئيس معهد "بول إيرليش" Paul Ehrlich Institut كلاوس سيشتوتك، الجهة الرقابية على الأدوية الحيوية ومختبراتها في ألمانيا.

وبُحِث الطرفان خلال الاجتماع، سبل التعاون المشترك بين الجانبين في مجال الرقابة على الأدوية الحيوية ومختبراتها، ومجالات الأبحاث والتدريب، وتبادل المعرفة والمشورة العلمية، وتقييم وتقديم الاستشارات العلمية، إلى جانب مناقشة تطوير إجراءات وطرق مشتركة بين الجهتين فيما يتعلق باختبار جودة اللقاحات ومشتقات الدم، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الاثنين.

اقراء ايضاً :

ويعد المعهد الذي تأسس عام 1906 إحدى الهيئات الفيدرالية العليا في مجال المنتجات الطبية التي تقدم الخدمات في مجال الصحة العامة، وتقييم ورصد توازن الفوائد والمخاطر قبل وأثناء وبعد ترخيص التسويق للأدوية الحيوية للاستخدام البشري والأدوية المناعية للاستخدام البيطري، إضافةً إلى مسؤوليته في رفع توصياته لوزارة الصحة الألمانية الاتحادية.

ومن مهام معهد "بول إيرليش" إعطاء الموافقات للدراسات السريرية ومنح اللقاحات التصريح، وتقديم المشورة العلمية والتنظيمية لمراكز تطوير منتجات الأدوية العلاجية المتقدمة، ويسهم أيضًا بالتفتيش مع الجهات الألمانية في مجال تسويق الأدوية والتيقظ الدوائي، والإنذار وجمع البيانات في مجال التيقظ الدوائي.

السعودية تتعاون مع معهد بول إيرليش الألماني بمجال الرقابة على الأدوية الحيوية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية تتعاون مع معهد بول إيرليش الألماني بمجال الرقابة على الأدوية الحيوية، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية تتعاون مع معهد بول إيرليش الألماني بمجال الرقابة على الأدوية الحيوية.

0 تعليق