بشرى لمرضى السكري.. هذا المركب الطبيعي يخفض نسبة السكر في الدم بسرعة عالية دون الحاجة للأدوية ..اليك طريقة التحضير

العين اونلاين 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن مرض السكري من النوع الثاني حالة مزمنة تؤثر على الطريقة التي يستقبل بها الجسم السكر (الجلوكوز)، وهو مَصدر هام لتزويد الجِسم بالطاقة.

ويقاوم الجسم تأثير الانسولين عند الاصابة بالسكري من النوع الثاني او لا ينتج البنكرياس ما يكفي من الانسولين للحفاظ على مستوى الجلوكوز العادي. والانسولينهو هرمون يعمل على تنظيم حركة السكر في الخلايا.

اقراء ايضاً :

اسباب واعراض السكري من النوع الثاني

بحسب ما جاء على موقع "مايو كلينيك"، تلعب العوامل الوراثية والبيئية وزيادة الوزن وقلة الحركة، أسباباً وراء الاصابة بداء السكري من النوع الثاني.

ويعرف السكري من النوع الثاني بأنه سكري البالغين، لكن شهدنا في الاونة الاخيرة ازدياد اعداد الاطفال المصابين بهذا الاضطراب نتيجة زيادة السمنة في مرحلة الطفولة.

ومن اعراض مرض السكري من النوع الثاني:

- زيادة العطش.

-   كثرة التبول.

- الشعور الزائد بالجوع.

-  فقدان الوزن غير المتعمد.

-  الارهاق وتغيم الرؤية.

-   بطء التئام القروح والجروح.

- العدوى المتكررة.

-   مناطق في البشرة بلون داكن عادةً ما تكون في الرقبة أو تحت الإبطين.

علاج السكري من النوع الثاني

للأسف، لا يوجد علاج نهائي لداء السكري من النوع الثاني، لكن انقاص الوزن وتناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة بانتظام يمكن ان يساعد في السيطرة على هذا المرض المزمن.

وفي حال لم يكن النظام الغذائي والرياضة كافيين لإحكام السيطرة على مستوى السكر الطبيعي، فإن المريض يحتاج لتناول أدوية السكري او العلاج بالانسولين.

 

حمض الفا ليبويك لخفض السكر في الدم

نقل موقع "روسيا اليوم" عن اطباء قولهم ان حمض الفا ليبويك، وهو مركب كبريتي عضوي مشتق من حمض الأوكتانويك بات أفضل علاج طبيعي لخفض نسبة السكر في الدم لمرضى السكري من النوع الثاني. ويستطيع هذا الحمض تخفيض نسبة الجلوكوز بأكثر من 60%.

 

كما أضاف الباحثون إن حمض الفا ليبويك المعروف ب فيتامين ن والذي يشارك في استقلاب الكربوهيدرات، هو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية القوية. ويمكن الحصول على هذا الحمض من بعض الاطعمة مثل الكبد والقلب والكلى، والأطعمة النباتية كالبقوليات والفطر والموز والطماطم والملفوف والبروكلي والسبانخ، وكذلك منتجات الألبان وخميرة البيرة والأرز البني والجوز.

 

ويوصي الأطباء بتناول هذه المنتجات لضمان صحة القلب والأوعية الدموية، إذ يمكن أن تقلل الالتهابات الناتجة عن مرض السكر وترفع من مستوى الكوليسترول النافع.

ويساعد المركب العضوي (حمض الفا ليبويك) على تنظيم عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات، وتحفيز إزالة الدهون من خلايا العضلات، ما يؤدي الى إنقاص الوزن. كما لهذا الحمض تأثير إيجابي على وظائف الكبد، وتنظيف الجسم من السموم، وفق موقع "وان".

 

ولا تقتصر منافع حمض الفا ليبويك على علاج مرض السكر فحسب، بل يستخدم أيضًا في الالتهابات المزمنة للبنكرياس وفشل القلب والعلاج المعقد لتصلب الشرايين.

لكن لا بد من استشارة اختصاصي الرعاية الصحية قبل اضافة الاطعمة الغنية بحمض الفا ليبويك الى النظام الغذائي المعتمد. 

بشرى لمرضى السكري.. هذا المركب الطبيعي يخفض نسبة السكر في الدم بسرعة عالية دون الحاجة للأدوية ..اليك طريقة التحضير ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بشرى لمرضى السكري.. هذا المركب الطبيعي يخفض نسبة السكر في الدم بسرعة عالية دون الحاجة للأدوية ..اليك طريقة التحضير، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بشرى لمرضى السكري.. هذا المركب الطبيعي يخفض نسبة السكر في الدم بسرعة عالية دون الحاجة للأدوية ..اليك طريقة التحضير.

0 تعليق