لن تصدق ماذا يفعل الكمون بشعرك عند استخدامه بهذه الطريقة المدهشة.. لن تشكوا بعد الآن من تساقط أو من ضعف نمو شعرك

العين اونلاين 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن تجعل التوابل أطباقكِ دائماً لذيذة وتضيف نكهة مميزة إلى طبقك، الكمون هو نوع من التوابل التي تضاف إلى الأطباق المختلفة المعدة خاصةً في الهند. بشكل عام، يتوفر الكمون بثلاثة ألوان مختلفة، وهي الكمون الكهرماني، الكمون الأبيض والأسود. 

الكمون الكهرماني اللون هو الأكثر شيوعاً، وبذور الكمون لها الكثير من الفوائد الصحية بالإضافة إلى فوائدها الجمالية للبشرة والشعر، وتعمل هذه البذور الصغيرة ذات النكهة المرّة كغذاء لشعرك، وتفيد في علاج مشاكل عديدة مثل الصلع وتساقط الشعر. لذا إليكِ وصفات الكمون للشعر حضريها بنفسك في المنزل.

اقراء ايضاً :

يمكنك علاج مشكلة تساقط الشعر ببذور الكمون، وإذا كنت تعانين من تساقط الشعر المستمر مما يؤدي إلى الصلع وترقق الشعر، فما عليك سوى خلط زيت الكمون الأسود بزيت الزيتون، وضعيه على المناطق المصابة بالصلع من فروة رأسك بعد الاستحمام. سيساعد ذلك في نمو شعر جديد ويمنع تساقط الشعر الموجود، ويمكنك كذلك تناول كبسولات زيت الكمون الأسود، سيكون مفعولها رائع أيضاً.  


يحسن نسيج الشعر
مجرد الحصول على شعر طويل لا يكفي؛ ملمس الشعر مهم أيضاً، ويساعدك الكمون في الحصول على شعر طويل، لامع وبراق. جربي خليط ماء الكمون الأسود، صفار البيض وزيت الزيتون البكر فعال جداً لشعرك، ما عليك سوى تدليك شعرك بهذا الخليط وغسله بعد ساعة. وللحصول على أفضل النتائج، كرري المزيج بشكل أسبوعي.


يزيل القشرة
الزيت الذي يتم استخراجه من الكمون يعتبر مضاد قوي للأكسدة، لذلك، يستخدم زيت الكمون الأسود في مختلف العلاجات العطرية وفي علاجات فروة الرأس المختلفة، وخاصةً لمنع حدوث قشرة الرأس. فقط دلكي فروة الرأس بالزيت المستخرج من بذور الكمون للتخلص نهائياً من قشرة الرأس.


وصفات استخدام الكمون للشعر
ملاحظة: لا حاجة لاستخدام أدوات فرد الشعر، فهذه العلاجات المنزلية تمنحك شعراً أملساً بدون استخدام الحرارة.  

زيت الكمون لعلاج الصلع
زيت الكمون مليء بالخصائص القوية والعناصر المفيدة للشعر، وتساعد بذور الكمون الأسود على نمو الشعر وتقوية بصيلات الشعر، كما يعمل زيت الكمون أيضاً كمرطب طبيعي ويقلل من جفاف فروة الرأس وبالتالي يمنع تساقط الشعر.

طريقة التحضير والاستخدام:

افركي زيت بذور الكمون على راحة يدك ودلكي بقعة الصلع لمدة 15 دقيقة. اتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه. كرري الماسك بانتظام حيث يؤثر بشكل كبير على نمو شعرك.


ماسك خل التفاح وزيت الكمون
إن الإمكانيات العميقة لخل التفاح معروفة للجميع، وعند مزجه مع الكمون، يصبح أكثر قوة للتحكم في مشاكل شعرك.

 

طريقة التحضير والاستخدام:

اغلي القليل من بذور الكمون الأسود في الماء حتى تهدأ نكهتها. عندما يبرد الخليط، صفيه. أضيفي محلول الخل إلى ماء الكمون واغسلي شعرك بالمحلول. اغسلي شعرك بالشامبو بعد ساعات أو في اليوم التالي. كرري هذه الطريقة لمدة شهر أو شهرين للحصول على نتائج أفضل.


ماسك زيت الزيتون والكمون
تعمل المركبات المضادة للميكروبات الموجودة في كلا الزيتين معاً لمنع تساقط الشعر، حيث تتغلغل الزيوت بعمق في جذور الشعر وتعالج المنطقة المصابة.


طريقة التحضير والاستخدام:

اخلطي زيت الزيتون وزيت الكمون في وعاء وافركي المنطقة المصابة بالمزيج. سيكون تساقط شعرك الشديد تحت السيطرة بعد الاستخدام المنتظم لهذا الماسك.
ماسك معجون الحناء والكمون
بجانب فوائد الحناء العديدة للشعر، يعمل الكمون كحل فعال لاضطرابات فروة الرأس وتقوية جذور الشعر، وتعمل المكونات معاً على تعويض النقص الغذائي لفروة الرأس لتعزيز نمو الشعر.

 

طريقة التحضير والاستخدام:

اخلطي مسحوق الحناء مع بذور الكمون المفتتة. ضعي المعجون على الشعر بالتساوي. اتركيه لمدة نصف ساعة واغسليه جيداً بالماء. جففي شعرك بالتربيت عليه. كرري الماسك مرتين في الأسبوع للتحكم في انحسار خطوط الشعر.
ماسك زيت جوز الهند وبذور الكمون الأسود
الخصائص المضادة للفطريات والمغذية الموجودة في كلٍ من زيت الكمون وزيت جوز الهند تحفز نمو الشعر السريع.


طريقة التحضير والاستخدام:

اخلطي ملعقة كبيرة من بذور الكمون المطحون أو الزيت مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. يمكنك إضافة العسل حسب رغبتكِ. وزعي المزيج على منطقة الصلع وعلى الشعر من الجذور إلى الأطراف. لفي الشعر بمنشفة دافئة واتركيها لمدة 20 دقيقة. اغسلي الشعر وكرري الماسك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.


ماسك زيت بذور الكمون الأسود وعصير الليمون
يعتبر فرك رأسك أولاً بعصير الليمون ثم غسله واستخدام زيت الكمون الأسود من أكثر العلاجات شيوعاً لتساقط الشعر، لأن المؤكسدات القوية الموجودة في الكمون تقلل من فرص تساقط الشعر، وبالتالي فهو مفيد لاستعادة نمو الشعر وعلاج تساقط الشعر، كما أنه يحسن من كثافة الشعر وسمكه.


طريقة التحضير والاستخدام:

ضعي عصير الليمون على مناطق الصلع. بعد تركه لمدة خمس عشرة دقيقة، اغسليه بالشامبو. عندما يجف الرأس، افركي زيت الكمون على رأسك بالكامل.

فوائد أخرى للكمون على الجسم
علاج فقر الدم، فالحديد في بذور الكمون يساعد على الوقاية من فقر الدم، وهو مرض يسببه نقص الحديد في الجسم، ويساعد الحديد في زيادة تكوين الهيموجلوبين في الدم ويسمح بنقل الأكسجين بشكل صحيح إلى جميع أجزاء الجسم. الكمون فعال في علاج سرطان القولون والثدي، هذا بسبب وجود عوامل مضادة للسرطان في بذور الكمون مثل الثيموكينون، الديثيموكينون، الثيموهيدروكينون والثيمول. تعتبر بذور الكمون مصادر غنية بفيتامين سي وكذلك الخصائص المضادة للفطريات، وهي مفيدة لعلاج البرد ومشاكل الجهاز التنفسي الأخرى، كما أنها مفيدة لصحة الكلى.

 تعتبر الإنزيمات الموجودة في بذور الكمون جيدة لتحفيز الهضم السليم للطعام الذي تتناوله. إن وجود الثيموكينون في بذور الكمون يجعله مفيداً لتقليل العمليات الالتهابية والعوامل الأخرى التي تسبب الربو، كما أنه يعتبر موسع جيد للقصبة الهوائية.  تساعد الخصائص المضادة للأكسدة في بذور الكمون على تحسين مناعة الجسم، وبالتالي حمايتك من الأمراض المختلفة. تساعد بذور الكمون في خفض مستويات السكر في الدم والحفاظ على المستويات الطبيعية للسكر في الدم، وهذا يجعلها مفيدة جداً لمرضى السكر. يساعد التمثيل الغذائي الجيد في الحفاظ على جميع عمليات الجسم الأخرى تحت السيطرة، ويساعد الحديد الموجود في بذور الكمون في الحفاظ على أنشطة التمثيل الغذائي في الجسم. 

لن تصدق ماذا يفعل الكمون بشعرك عند استخدامه بهذه الطريقة المدهشة.. لن تشكوا بعد الآن من تساقط أو من ضعف نمو شعرك ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لن تصدق ماذا يفعل الكمون بشعرك عند استخدامه بهذه الطريقة المدهشة.. لن تشكوا بعد الآن من تساقط أو من ضعف نمو شعرك، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لن تصدق ماذا يفعل الكمون بشعرك عند استخدامه بهذه الطريقة المدهشة.. لن تشكوا بعد الآن من تساقط أو من ضعف نمو شعرك.

أخبار ذات صلة

0 تعليق