معلومة لم يسبق لك معرفتها.. لن تصدق حجم فوائد زيت الأوريجانو للشعر ومنع تساقطه

العين اونلاين 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن يمكن أن يغير يوم الشعر الجيد حقاً حالتك المزاجية ويجعل يومك كله أفضل. عندما ننمو، نبدأ في رؤية التغييرات في أجسامنا بالكامل وكذلك في شعرنا، بسبب الإجهاد أو التلوث، نعاني من تكسر الشعر، تساقط الشعر، قشرة الرأس وشيب الشعر، وأكثر من ذلك. ونقوم بعد ذلك بمحاولة إصلاحه بأنواع شامبو ومرطبات باهظة الثمن.

 

اقراء ايضاً :

لكن في بعض الأحيان تواجهك مشاكل في الشعر قد لا يستطيع الشامبو الكيميائي حلها، بينما يمكن للعلاج المنزلي البسيط مثل الزيت أن يمنحك مفعولاً سحرياً، وبالتأكيد جربنا جميعاً البحث عن أفضل علاج منزلي لشعر ناعم كالحرير. ووُجِد أن أحد هذه العلاجات الذي سنختص بالحديث عنه هنا هو زيت الأوريجانو. 

ما هو زيت الأوريجانو
زيت الأوريجانو هو نوع من الزيوت الأساسية المستخرجة من نبات الأوريجانو، أو الزعتر البري، ويقال إن له خصائص علاجية متعددة مثل مضادات الالتهاب، مضادات الأكسدة ومضادات السكر، بل ويساعد في مكافحة السرطان. وهو من الزيوت عالية التركيز، ولذلك ينصح بتخفيفه بزيت آخر قبل استخدامه. وله الكثير من الفوائد الجمالية لكلاً من الشعر والبشرة.


فوائد زيت الأوريجانو للشعر
فيما يلي بعض الفوائد المذهلة التي يوفرها زيت الأوريجانو لشعرك

يزيل قشرة الرأس
يحتوي زيت الأوريجانو على خصائص مضادة للبكتيريا تحارب قشرة فروة الرأس، لذا تعد هذه الفائدة من أفضل فوائد زيت الأوريجانو، خاصةً عند استخدامه بانتظام.

ويمكنك مزج زيت الأوريجانو إما بالشامبو ثم شطفه أو بزيت جوز الهند وتدليكه على فروة رأسك. كلا الطريقتان يمكن أن تكونا فعالتين في علاج قشرة الرأس.


يعزز نمو الشعر بشكل أسرع
يمكن أن تساعدك مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الأوريجانو على الحصول على شعر كثيف ولامع، كما يُقترح استخدام زيت الأوريجانو كزيت لتدليك فروة الرأس لتحسين الدورة الدموية، وبالتالي تعزيز نمو الشعر. عندما يتم خلط زيت الأوريجانو مع زيوت أخرى مثل زيت الزيتون، زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا، فإنه يمكن أن يوفر لكِ شعراً ناعماً كالحرير. فقط اخلطيهم معاً بنسبة 50-50%، ثم دلكي المزيج على فروة الرأس واتركيه لمدة 30 دقيقة. استخدمي الشامبو العشبي لشطفه للحصول على أفضل النتائج.


يشفي فروة الرأس
كثيرا ما نعاني من قمل الشعر والتهاب فروة الرأس، ولكن الحل الأمثل لذلك الآن هو زيت الأوريجانو، لأن له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات تساعد في حل هذه المشكلات المذكورة. عند استخدامه مرتين في الأسبوع لبضعة أشهر، سيُظهِر زيت الأوريجانو النتائج المرجوة، بالإضافة لنتائج مثالية لحل مشكلة تساقط الشعر، الديدان الحلقية والتهاب الجلد.


يعالج الشعر المتشابك
الشعر المعقود يعتبر كابوس لأي امرأة ويتطلب الكثير من الصبر لفك التشابك به دون تلف للشعر، ومن أفضل فوائد زيت الأوريجانو أنه يمكن استخدامه إذا كان لديك الكثير من الشعر المتشابك، فقط دلكي شعرك بمزيج من زيت الأوريجانو وزيت آخر ناقل، وحاولي ببطء فك تشابك الشعر، سيجعل زيت الأوريجانو الشعر أقوى ويجعله يتفكك بسهولة.


استخدامات زيت الأوريجانو للشعر
هناك العديد من الطرق لاستخدام زيت الأوريجانو للشعر بجانب المذكورة سابقاً، وتختلف حسب اختلاف مشكلة الشعر نفسها. مثل: 

ماسك زيت الأوريجانو لعلاج تساقط الشعر
المكونات:

كميات متساوية من:

زيت الأوريجانو

زيت الزيتون

زيت شجرة الشاي


طريقة التحضير والاستخدام:

اخلطي المكونات معاً حتى تتجانس.
وزعي المزيج على فروة الرأس والشعر بالتساوي.
اتركي الماسك لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه جيداً.
يمكنك ترك الماسك على الشعر لليلة كاملة، للحصول على نتائج أفضل.
كرري الماسك مرتين أسبوعياً.


ماسك زيت الأوريجانو لحماية الشعر الخفيف
المكونات:

5 قطرات من زيت الأوريجانو

5 قطرات من زيت الجوجوبا

ملعقة صغيرة من زيت الخروع

طريقة التحضير والاستخدام:

اخلطي المكونات معاً حتى تمتزج.
قومي بتعبئة المزيج في زجاجة رذاذ أو زجاجة عادية.
وزعي كمية من المزيج على شعر مبلل، مع تغطيته بمنشفة دافئة، واتركيه لمدة 60 دقيقة.
اغسلي شعرك جيداً بالماء الفاتر والشامبو.
كرري الماسك مرة أسبوعياً.
الآثار الجانبية لزيت الأوريجانو
يعد زيت الأوريجانو من الزيوت الآمنة على الشعر، ولكن يجب استخدامه مخففاً بأي زيت ناقل، خاصةً لأصحاب البشرة الحساسة، حتى لا يسبب تهيجاً في جلد فروة الرأس، والتهابها أو تورمها. عدا ذلك، فإن زيت الأوريجانو له فوائد لا يمكن حصرها. 

معلومة لم يسبق لك معرفتها.. لن تصدق حجم فوائد زيت الأوريجانو للشعر ومنع تساقطه ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر معلومة لم يسبق لك معرفتها.. لن تصدق حجم فوائد زيت الأوريجانو للشعر ومنع تساقطه، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى معلومة لم يسبق لك معرفتها.. لن تصدق حجم فوائد زيت الأوريجانو للشعر ومنع تساقطه.

0 تعليق