القرفة مفعولها سحري.. 6 أعشاب تقضي على أعراض مرض السكري

العين اونلاين 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن  

يبحث الكثيرون من مصابي مرضى السكري عن الأعشاب التي تساعدهم في تقليل بعض الأعراض وتقلل من خطر حدوث مضاعفات عند استخدامها مع العلاج التقليدي.

اقراء ايضاً :

يقدم الأسبوع لمتابعيه وقرائه أفضل الأعشاب التي يمكن إضافتها إلى نظامك الغذائي إذا كنت مصابا بمرض السكري من خلال التقرير التالي:

أفضل الأعشاب لمرضى السكري

1 - الحلبة

يجب على مرضى السكري دمج الحلبة في وجباتهم، لأنها تساعد في محاربة مرض السكري عن طريق خفض مستويات السكر في الدم، تعمل الحلبة على تعزيز تحمل الجلوكوز وخفض مستويات السكر في الدم بسبب تأثيره الخافض لسكر الدم. بالإضافة عمل الألياف الموجودة فيه على إبطاء امتصاص السكريات والكربوهيدرات.

2- الزنجبيل

يستخدم الزنجبيل بشكل عام لعلاج الأمراض الالتهابية والجهاز الهضمية وبشكل خاص ينظم مستويات السكر في الدم عن طريق خصائصه المضادة للسكري ومضادات الأكسدة ونقص شحميات الدم، حيث يزيد الزنجبيل من مستويات الكوليسترول، ويقلل من الأكسدة، ويزيد من حساسية الأنسولين.

3 - القرفة

كشفت دراسة أجريت عام 2016 عن دليل على أن القرفة قد تخفض مستويات الجلوكوز في بلازما الصيام «FPG» أو مستويات الهيموجلوبين «A1c «HbA1c.

4 - الكركم

يساعد الكركم على خفض مستويات السكر في الدم، كما تساعد خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة ومضادات تصلب الشرايين وحماية القلب وخفض الوزن مرضى السكر في التحكم في مستويات السكر في الدم وتقليل آثار المرض.

5- الثوم

تساعد خصائص الثوم في الحفاظ على مستويات السكر في الدم المناسبة، كما تحمي مركبات الكبريت الموجودة فيه من الأكسدة وحتى الكوليسترول الزائد، وقد يساعد الثوم في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية المرتبطة بمرض السكري، عن طريق تناول فصين أو ثلاثة فصوص من الثوم على معدة فارغة.

6 - أوراق الكاري

تحتوي أوراق الكاري على العديد من المعادن التي تدعم الحفاظ على مستوى متوازن من الجلوكوز في الدم، كما أنه يؤثر على كيفية استقلاب الكربوهيدرات، فإنه يقلل من خطر الإجهاد التأكسدي على معدة فارغة، امضغ القليل من أوراق الكاري كل يوم في الصباح.

اقرأ أيضا:

اعرف الطعام الصحى لمرضى السكر على الإفطار

امنع السكر الأبيض فورا.. 6 نصائح تحميك من أمراض السمنة

دعمً

القرفة مفعولها سحري.. 6 أعشاب تقضي على أعراض مرض السكري ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر القرفة مفعولها سحري.. 6 أعشاب تقضي على أعراض مرض السكري، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى القرفة مفعولها سحري.. 6 أعشاب تقضي على أعراض مرض السكري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق