سن التقاعدي المدني والعسكري بالسعودية 2023 بعد طلب رفعه لـ 70 عامًا| ومدى تأثير راتب التأمينات

العين اونلاين 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن ننشر لكم سن التقاعد المعمول به حاليًا في المملكة والمستمر حتى الآن مع بدء العام الجديد 2023، وذلك بعد طلب عضو مجلس الشورى السابق الدكتور فهد بن جمعة، بضرورة إعادة النظر فيه للموظفين المدنيين، ومطالبته برفعه إلى 70 عامًا، مستشهدًا بأن متوسط العُمر في المملكة بين المواطنين يُسجل 77 سنة، وفي حالة رفعه فلن يؤثر على خلق وظائف جديدة بالقطاع العام.

سن التقاعد المدني والعسكري

اقراء ايضاً :

من المعروف أن سن التقاعد للمدنيين والعسكريين في المملكة العربية السعودية المعمول به حاليًا هو 60 عامًا، سواء للرجال أو النساء، ما يعني إلى أنه لا يوجد أي اختلاف مع بدء العام الميلادي الجديد، مع العلم أن مطالبات رفع السن إلى 70 عامًا أو 65 عامًا، ترى بضرورة الاستفادة من الموظفين الذين لديهم خبرات وتجارب تراكمية لعقود طويلة في وظائفهم كمستشارين أو خبراء، وفي حالة رفع السن سيعمل ذلك بشكل مباشر على رفع دخلهم التقاعدي ودعم خفض العجز الإكتواري للمؤسسة العامة للتأمينات.

 

سن التقاعدي المدني والعسكري بالسعودية 2023 بعد طلب رفعه لـ 70 عامًا| ومدى تأثير راتب التأمينات على المعاش التقاعدي

وأضاف عضو الشورى السابق خلال تصريحات سابقة، إلى بعض الوظائف تتطلب ذوي الخبرة الغير متاحة للشباب، كما أن أعدادهم ما زالت منخفضة، مع إمكانية جعل سن التقاعد 65 عامًا والتمديد لمن يرغب إلى 70 عامًا، مؤكدًا بأن هذه الإجراء لن يؤثر على خلق وظائف جديدة.

يهمك أيضًا: التأمينات تُوضح طريقة معرفة مبلغ المعاش المتوقع| وإجراء لا يُسقط معاشات التقاعد

سن التقاعدي المدني والعسكري بالسعودية 2023 بعد طلب رفعه لـ 70 عامًا| ومدى تأثير راتب التأمينات على المعاش التقاعدي 2 9/1/2023 - 1:25 م

هل يؤثر راتب التأمينات على معاش التقاعد؟

بعد إتمام إجراءات الدعم بين المؤسستين، أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، بأنه لا يوجد أي تأثير على الرواتب في كلتا الحالتين، وبالتالي فقد يكون الدمج فقط بين الأمور الإدارية التي تتبع كل من المؤسستين، وليس له علاقة على الإطلاق بشأن الرواتب الذي يجب الحصول عليها كل من المستفيدين من معاش التأمينات أو التقاعد.

مع الأخذ في الاعتبار أن صرف معاشات التقاعد تكون يوم 27 من كل شهر ميلادي، بينما موعد صرف رواتب التأمينات الاجتماعية في كل يوم 1 من كل شهر ميلادي.

 

 

 

سن التقاعدي المدني والعسكري بالسعودية 2023 بعد طلب رفعه لـ 70 عامًا| ومدى تأثير راتب التأمينات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر سن التقاعدي المدني والعسكري بالسعودية 2023 بعد طلب رفعه لـ 70 عامًا| ومدى تأثير راتب التأمينات، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى سن التقاعدي المدني والعسكري بالسعودية 2023 بعد طلب رفعه لـ 70 عامًا| ومدى تأثير راتب التأمينات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق