السعودية .. اتسخدام الهاتف المحمول بهذه الطريقة تكلف غرامة قدرها 500 الف ريال سعودي !

العين اونلاين 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أعلنت المملكة العربية السعودية عن عقوبة المضايقة المتنقلة ، والتي تتمثل في فرض غرامة قدرها 500 ألف ريال سعودي والسجن لمدة عام لكل من ينتهك خصوصية الآخرين من خلال إساءة استخدام الهواتف المحمولة. ما هو التحرش عن طريق الجوال؟ أدى نمو الشبكات الاجتماعية إلى زيادة الجرائم الإلكترونية أو “الجرائم الإلكترونية” مثل الابتزاز والاختلاس والتشهير واختراق الحسابات وما إلى ذلك.، يمكن تعريف التحرش عبر الهاتف المحمول ببساطة على أنه”جريمة ترتكب باستخدام الكمبيوتر أو الإنترنت”.

يمكن اعتبار العديد من الإجراءات جريمة إلكترونية ، بما في ذلك الوصول غير المصرح به عبر الإنترنت إلى معلومات شخص آخر أو بيانات بطاقة الائتمان ، ودعم المنظمات الإرهابية أو التشهير بشخص ما ، ويحدد القانون السعودي لمكافحة الجرائم الإلكترونية جميع الجرائم الإلكترونية والعقوبات المرتبطة بها. يمكن أن تحدث الجرائم الإلكترونية كجريمة رئيسية عند نقل محتوى غير قانوني أو يمكن أن تكون مرتبطة بجريمة أخرى ، مثل نقل محتوى يثبت استخدام المخدرات أو استخدامها ، ويمكن ارتكاب جرائم إلكترونية مختلفة باستخدام الشبكات الاجتماعية ولكل منها عقوبة. عقوبة التحرش عن طريق الجوال.

اقراء ايضاً :

يهدف قانون الجرائم الإلكترونية في المملكة العربية السعودية إلى ضمان التبادل الآمن للبيانات ، وحماية حقوق مستخدمي الكمبيوتر والإنترنت ، وحماية المصلحة العامة والأخلاق ، فضلا عن خصوصية الأفراد. كشف مكتب المدعي العام في المملكة العربية السعودية أن منتهك “حرمة الحياة الخاصة” يرتكب جريمة خطيرة تحمل عقوبة السجن والغرامة ، وقال مكتب المدعي العام إن “حرمة الحياة الخاصة هي أحد الحقوق التي يحميها القانون والنظام” ، مضيفا أنه “يحظر التنازل في هذا الصدد عن طريق الاستخدام غير السليم للهواتف الذكية”.” ونشر مكتب المدعي العام رسما بيانيا للمعلومات ، أوضح فيه أن كل من اعتدى على الحياة الخاصة بإساءة استخدام الهواتف المحمولة المزودة بكاميرا أو ما شابه ذلك يعتبر مرتكبا لجريمة إعلامية ، وأكد أن المخالفين سيحصلون على حكم بالسجن لمدة عام وغرامة قدرها 500 ألف ريال سعودي. أركان جريمة التحرش عن طريق الجوال قد يجد مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي أنفسهم يرتكبون ما يسمى بـ” الجرائم الإلكترونية ” دون أن يعرفوا أنهم يرتكبون جريمة أو أنهم قد يتعرضون للسجن أو الغرامة بسبب أفعالهم ، ويجد بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي أن ما يفعلونه يشكل استخداما غير قانوني لوسائل التواصل الاجتماعي ، لكنهم يعتقدون أن السلطات لا يمكنها تعقبهم. كانت هناك تقارير عديدة عن اعتقالات ومحاكمات لمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي لارتكابهم جرائم إلكترونية ، وبالتالي من المهم فهم الجرائم الإلكترونية التي غالبا ما تتسبب في وقوع مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في المشاكل وكيف يمكن للضحايا والسلطات اتخاذ الخطوات اللازمة للرد على مثل هذه الجرائم الإلكترونية عند حدوثها. لذلك قدمنا لكم في هذا المقال عقوبة التحرش بالهاتف المحمول ، حيث أن تصوير شخص دون علمه أو إذنه المسبق يعتبر انتهاكا لحرمة الحياة الخاصة ويعاقب عليه القانون السعودي.

السعودية .. اتسخدام الهاتف المحمول بهذه الطريقة تكلف غرامة قدرها 500 الف ريال سعودي ! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية .. اتسخدام الهاتف المحمول بهذه الطريقة تكلف غرامة قدرها 500 الف ريال سعودي !، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية .. اتسخدام الهاتف المحمول بهذه الطريقة تكلف غرامة قدرها 500 الف ريال سعودي !.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق