“هام” زيادة جديدة على الرواتب بالمملكة بعد تطبيق الدعم الاضافي للمواطنين.. فكم الزيادة المتوقعة؟

العين اونلاين 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن تستمر الزيادات والإعانات المقدمة للمواطنين بالمملكة العربية السعودية، فلا ننسى الفرحة التي انتظرها جميع مستحقي الدعم في برنامج حساب المواطن قبل 5 أيام حيث صرحت وزارة الموارد البشرية عن خبر استمرار الدعم للمواطنين لمدة 3 أشهر إضافية تصرف لهم فيها قيمة الزيادة على الرواتب القديمة، ومع هذه الأخبار انتشر خبر زيادة جديدة على الرواتب بالمملكة عقب تطبيق الدعم الإضافي للمواطنين وهنا كان السؤال كم نسبة الزيادة وما هو البرنامج المقصود بالزيادة وموعد صرف الرواتب الخاصة فيه كل هذا وأكثر نعرضه لكم في الأسطر القادمة فضلًا تابعونا.

زيادة جديدة على الرواتب بالمملكة  تقدم المملكة العربية السعودية العديد من برامج الدعم والإعانات للمواطنين من شأنها مساعدتهم على العيش حياة كريمة أسوة ببقية المواطنين، وذلك وفقًا لرؤية المملكة 2030 والتي تسعى نحو التنمية المستدامة والعيش بحرية وكرامة، ومنه أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد عن خبر يسر فئة المتقاعدين المدنيين والعسكريين وانتشرت العديد من الأنباء عن زيادة في رواتب المتقاعدين بنسبة 60% على راتبهم الأساسي التقاعدي، ولكن الآن كم زيادة رواتب المتقاعدين 1444. كم زيادة رواتب المتقاعدين 1444 أعلن نظام التقاعد المدني بخصوص الرواتب أن معاشات التقاعد يتم صرفها مع الزيادة حسب الإطار العام لنظام التقاعد المدني، ويتم احتسابه كالتالي:

اقراء ايضاً :

الفرد الذي يتقاضى راتب في معاشه 300 ريال الأولى يحصل على الزيادة قدرها 30%، وعن الـ 300 ريال الثانية فيحصل الفرد المتقاعد على زيادة مقدارها 20%، في حين أنه يزيد باقي معاشه بنسبة مقدارها 10% يحصل الفرد على زيادة في المعاش بنسبة مقدارها 70% وذلك لمبلغ الـ 200 ريال الأولى، وفي المبلغ التالي وهو الـ 200 ريال الثانية يحصل على الزيادة بمقدار 50%، بينما تبلغ باقي نسبة المبلغ بحوالي 30%. الزيادة المقدرة لا ينتج عنها أي تجاوز في مجموع مبلغ الاستحقاق أو قيمة معاش الفرد عن مبلغ الـ 2000 ريال سعودي. حاسبة رواتب التقاعد للمدنين والعسكريين أصبح الآن حساب راتبك سهلًا للغاية، إذ يمكنك حساب راتب التقاعد المدنيين والعسكريين، باستخدام حاسبة رواتب التقاعد والمتاحة بداخل الموقع الرسمي لمؤسسة التقاعد العامة في المملكة، ولحساب الراتب اتبع الآتي:

افتح موقع مؤسسة التقاعد العامة للمدنيين والعسكريين. أضف رقم هويتك الوطنية الخاصة بك. أضف رمز التحقق المرئي. قم بالنقر على أيقونة الاستعلام. تظهر لك نتيجة حساب الرواتب الخاصة بك. موعد صرف الزيادة في رواتب المتقاعدين العسكريين والمدنيين يتم صرف الزيادة المستحقة على رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين في دفعة يناير للعام 2023 ميلاديًأ، في ضوء التعديلات للمادة 11 من النظام، علماً بأن تلك الزيادة تكون لجميع المتقاعدين ولا تتخطى مبلغ الـ 2000 ريال سعودي.

“هام” زيادة جديدة على الرواتب بالمملكة بعد تطبيق الدعم الاضافي للمواطنين.. فكم الزيادة المتوقعة؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر “هام” زيادة جديدة على الرواتب بالمملكة بعد تطبيق الدعم الاضافي للمواطنين.. فكم الزيادة المتوقعة؟، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى “هام” زيادة جديدة على الرواتب بالمملكة بعد تطبيق الدعم الاضافي للمواطنين.. فكم الزيادة المتوقعة؟.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق