الارشيف / منوع

خلال اسبوع.. السعودية تضبط 403 يمنيين حاولوا دخول أراضيها بطريقة غير شرعية

اخبار من اليمن أعلنت وزارة الداخلية السعودية، ضبط أكثر من 15 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود في مناطق المملكة كافة، وذلك خلال الفترة من 5 حتى 11 يناير الجاري.

وأوضحت الوزارة أن إجمالي المخالفين الذين تم ضبطهم بالحملات الميدانية الأمنية المشتركة في مناطق المملكة كافة، بلغ 15 ألفاً و734 مخالفاً، منهم 8 آلاف و732 مخالفاً لنظام الإقامة، و4 آلاف و180 مخالفاً لنظام أمن الحدود، وألفين و822 مخالفاً لنظام العمل.

اقراء ايضاً :

وأشارت الوزارة إلى ان إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة بلغ 620 شخصاً، 65% منهم يمنيو الجنسية، و30% إثيوبيو الجنسية، و5% جنسيات أخرى، كما تم ضبط 73 شخصاً لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية، في حين تم ضبط 16 متورطاً في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

ولفتت الوزارة إلى أن إجمالي من يتم إخضاعهم حالياً لإجراءات تنفيذ الأنظمة بلغ 31 ألفاً و892 وافداً مخالفاً، منهم 29 ألفاً و890 رجلاً، وألفين وامرأتين، في حين تم إحالة 22 ألفاً و445 مخالفاً لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة ألفاً و816 مخالفاً لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل 11 ألفاً و840 مخالفاً.

وأكدت وزارة الداخلية السعودية أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به، موضحة أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثة على الإبلاغ عن أي حالات مخالفة على الرقم 911 بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و999 و996 في بقية مناطق المملكة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
خلال اسبوع.. السعودية تضبط 403 يمنيين حاولوا دخول أراضيها بطريقة غير شرعية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر خلال اسبوع.. السعودية تضبط 403 يمنيين حاولوا دخول أراضيها بطريقة غير شرعية، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى خلال اسبوع.. السعودية تضبط 403 يمنيين حاولوا دخول أراضيها بطريقة غير شرعية.