الارشيف / منوع

السعودية تحسم الجدل بشان إلغاء رسوم المرافقين في المملكة لعام 2023؟

اخبار من اليمن تُعرّف رسوم المرافقين بأنها رسوم مادية يدفعها شخص يعيش داخل المملكة لزيارة أفراد الأسرة أو استخدامهم داخل المملكة، لذلك هناك الكثير من الأشخاص الذين يرون دفع هذه الرسوم شهريًا أو سنويًا عائقًا أمام حضور أسرهم معهم داخل المملكة العربية السعودية، بعض الناس يتأخرون في دفع هذه الرسوم، بحجة أن هناك قرارًا بإلغائها، والذي سيبدأ من عام 2017 ، لكن في الواقع لم يتم اتخاذ قرار رسمي بهذا الشأن ، ويجب أن يكون وأشار إلى أن الرسوم الواجب سدادها عن كل تسهيل تبلغ حوالي 400 ريال سعودي شهرياً دفع ما يقارب 4800 دولاراً مالياً سنوياً، مع مراعاة أن بعض المجموعات أصدرت قراراً بإعفائها من الدفع.

الفئات المعفاه من رسوم المرافقين لا يتم تضمين الفصول في دفع الرسوم وهي كما يلي:

اقراء ايضاً :

 

زوجة أجنبية لمواطن سعودي. أبناء سعودية متزوجة من أجنبي. أن تكون زوجة وأبناء المقيم في السعودية لم يبلغوا الثامنة عشرة من العمر. حاملو الجوازات الدبلوماسية وموظفو السفارات. المبتعثون في المملكة العربية السعودية. الطلاب العسكريون والمتدربون في المملكة العربية السعودية. العاملون في الأجهزة والمؤسسات الحكومية.

خطوات استرداد رسوم المرافقين فيما يلي خطوات استرداد الرسوم للمواطنين والمقيمين:

الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية. أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور. ادخل على موقع وزارة الخارجية واختر “إدارة الجوازات”. الضغط على خدمة الدفع الإلكتروني ، ثم تسجيل تفاصيل فاتورة الدفع في حسابك البنكي. اتبع الخطوات الموضحة في الصفحة لاسترداد قيمة رسوم المرافقة التي دفعتها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
السعودية تحسم الجدل بشان إلغاء رسوم المرافقين في المملكة لعام 2023؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية تحسم الجدل بشان إلغاء رسوم المرافقين في المملكة لعام 2023؟، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية تحسم الجدل بشان إلغاء رسوم المرافقين في المملكة لعام 2023؟.