الارشيف / منوع

الصحة السعودية تلغي شهادات التطعيم الورقية وتستبدلها بهذا الشيء (تفاصيل)

اخبار من اليمن ضمن توجهات المملكة العربية السعودية وسعيها  لمواكبة التقدم العالمي في مجال التحول التقني، من أجل ذلك أطلقت العديد من التطبيقات الإلكترونية التي تساعد في تقديم الخدمات لجميع المواطنين وتسهيل الوقت والجهد، ومن أبرز صور التحول التقني هو تطبيق صحتي، والتي أطلقته وزارة الصحة مؤخراً حيث يقوم بتقديم العديد من الخدمات الصحية للأفراد، عبر استعراض معلوماتهم الصحية وتحقيق الاستراتيجية المتكاملة للوصول لمجتمع حيوي وصحي، لمواكبة رؤية المملكة.

 

اقراء ايضاً :

 

طريقة التسجيل في تطبيق صحتي

يمكن لجميع مواطني المملكة العربية السعودية التسجيل عبر منصة صحتي والتمتع بالخدمات الإلكترونية المتاحة بها عبر اتباع الخطوات التالية:

قم بالدخول الى موقع وزارة الصحة السعودية الإلكتروني. ثم سجل دخول لمنصة صحتي. اكتب اسم المستخدم وبطاقة الهوية الوطنية. يشترط تسجيل رقم هاتف المتقدم. ثم اضغط على إنشاء حساب جديد. أدخل كافة البيانات المطلوبة. ثم اضغط على تسجيل. تطبيق صحتي

خطوات إضافة التابعين بتطبيق صحتي حددت وزارة الصحة السعودية أن التابعين الذين يتم تسجيلهم بالمنصة هم الأبناء والزوجة فقط، وليس كل من ينتمي لمسكن واحد، أما الآباء والأقارب حتى وإن كانوا بنفس السكن يتم إضافة كل منهم على حدة كمستفيد رئيسي، ويمكن إضافة التابعين باتباع الخطوات التالية:

قم بتسجيل الدخول عبر تطبيق صحتي. قم بالدخول الى خدمة التابعين من قائمة الخدمات. ثم انقر على إضافة تابع، وحدد نوع العلاقة سواء ابن أو ابنة، زوج أو زوجة. يتم استرجاع البيانات بالربط مع شجرة العائلة. أدخل رقم الهوية والبيانات المطلوبة. اضغط إضافة.

إلغاء العمل بشهادة التطعيمات الورقية

أعلنت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية عبر حسابها الرسمي عن أنها قامت بإلغاء الشهادات الورقية الخاصة بالتطعيم، وانه تم استبدالها بالشهادات الإلكترونية الموثَقة عبر تطبيق صحتي، ضمن رؤية المملكة في التحول التقني ومجابهة التطور التكنولوجي الراهن في جميع المجالات، كما أضافت الوزارة أنها لن تعتمد الشهادات الورقية للتطعيمات بعد الآن وأن كل الشهادات ستكون إلكترونية.

طريقة تحديث رقم الهاتف بمنصة صحتي يتمكن المستفيد من تحديث أو تغيير رقم هاتفه المسجل مسبقاً بالمنصة عبر اتباع الخطوات التالية:


سجل دخول لحسابك الشخصي بتطبيق صحتي. اضغط على إعدادات الحساب. ثم اضغط على تغيير رقم الجوال. أدخل رقم الجوال الجديد. ثم اضغط على حفظ

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
الصحة السعودية تلغي شهادات التطعيم الورقية وتستبدلها بهذا الشيء (تفاصيل) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الصحة السعودية تلغي شهادات التطعيم الورقية وتستبدلها بهذا الشيء (تفاصيل)، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الصحة السعودية تلغي شهادات التطعيم الورقية وتستبدلها بهذا الشيء (تفاصيل).