الارشيف / منوع

الخارجية السعودية قامت بتسهيل إجراءات سفر القادمين إلى أراضيها

اخبار من اليمن أكدت وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية أنها تمكنت وبالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، وبالتعاون مع الناقلات الجوية الوطنية، من إصدار خدمة تأشيرة المرور إلكترونياً لزيارة للقادمين إليها جواً .

وبينت الوزارة أن الهدف من إطلاق الخدمة هو تيسير القدوم إلى المملكة لجميع الأغراض، وتسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول، حيث تسمح التأشيرة للعابرين والراغبين بالدخول إلى المملكة من أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، بالإضافة إلى التنقل وحضور الفعاليات السياحية.

اقراء ايضاً :

 

وأوضحت الوزارة أن إطلاق الخدمة سيكون اعتباراً من اليوم، وذلك من خلال التقدم بطلب تأشيرة المرور للزيارة "جواً" عبر المنصات الإلكترونية التابعة للخطوط الجوية السعودية، وطيران ناس، ليتم تمريرها آليًا إلى المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات في وزارة الخارجية، لمعالجة وإصدار التأشيرة الرقمية بشكل فوري وإرسالها للمستفيد عبر البريد الإلكتروني.

مشيرة إلى أن خدمة تأشيرة المرور الرقمية سوف تساهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 عبر تعزيز مكانة المملكة، والاستفادة من موقعها الاستراتيجي المميز كمحور ربط بين القارات، ومحطة جذب للعابرين ووجهة سياحية عالمية.

لافتة إلى أن تأشيرة المرور للزيارة ستصدر بشكل مجاني وفوري مع تذكرة السفر، وتمتد صلاحيتها إلى ثلاثة أشهر والإقامة بالمملكة لمدة 4 أيام.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
الخارجية السعودية قامت بتسهيل إجراءات سفر القادمين إلى أراضيها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الخارجية السعودية قامت بتسهيل إجراءات سفر القادمين إلى أراضيها، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الخارجية السعودية قامت بتسهيل إجراءات سفر القادمين إلى أراضيها.