الارشيف / منوع

الصحه السعودية: أسباب قد يصاب بها الإنسان بأمراض القلب وتصلب الشرايين .. تعرف عليها

اخبار من اليمن قال استشاري طب القلب وقسطرة الشرايين الدكتور خالد النمر في السعودية، أن 3 أسباب نفسية تؤدي إلى الإصابة بأمراض الشرايين مبكراً..

موضحاً، في تغريدة على "تويتر"، أن الاكتئاب والتوتر النفسي والاجتماعي من الأسباب المستقلة لحدوث أمراض شرايين القلب المبكرة.

اقراء ايضاً :

 
من جهته، أكد استشاري القلب، د. صالح سالم الغامدي، إن ارتفاع الكوليسترول لا يعني الإصابة بأمراض الشرايين، كون الكوليسترول فى المعدل الطبيعي لا يعني عدم الإصابة بالشرايين.

موضحاً أن الكوليسترول عامل من عدة عوامل تزيد من (احتمالية) الإصابة بأمراض الشرايين، منها ارتفاع الضغط والسكري والتدخين والسمنة والاستعداد الوراثي والتوتر وقلة الحركة.

وأضاف أن ارتفاع الكوليسترول لا يجعل حدوث أمراض الشرايين شيئياً حتمياً ولا مفر منه، وكون معدل الكولسترول طبيعي لا يعني وجود مناعة ضد تصلب الشرايين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
الصحه السعودية: أسباب قد يصاب بها الإنسان بأمراض القلب وتصلب الشرايين .. تعرف عليها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الصحه السعودية: أسباب قد يصاب بها الإنسان بأمراض القلب وتصلب الشرايين .. تعرف عليها، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الصحه السعودية: أسباب قد يصاب بها الإنسان بأمراض القلب وتصلب الشرايين .. تعرف عليها.