الارشيف / منوع

المقيمين في السعودية يتلقون بشرى سارة .. : قرار جديد بالغاء سعودة هذه الوظائف الهامة !!

اخبار من اليمن كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية عن تطبيق نظام التوطين والسعودة للوظائف، والذي يهدف الى الارتقاء بمستوى دخل شبابها، لكن تم تغيير القائمة مؤخرًا وطرح مجموعة من الوظائف بالإمكان أن يعمل بها المقيم أو الموطن السعودي بهدف الاستفادة من الخبرات في تلك المجالات ، ومن أجل أن تبقى كما هي ملاذا لكل من يبحث عن فرصة عمل.


ومن أهم المهن المسعودة - التي لا يشتغل فيها غير السعوديين - والتي لا زالت موجودة في القائمة، مدير أول للموارد البشرية، ومدير شؤون العمل، ومؤلف الشكوى، وموظف الإستقبال، ومدير علاقات الناس،وضابط الركن،وضابط الوقت، وموظف الاستقبال العام، والمحاسب، وكاتب التوظيف، وموظف استقبال المرضى، وضابط الأمن الخاص، ومسؤول العلاقات الحكومية، وناسخة العاملين في محلات التوريدات النسائية، والمخلص الجمركي.

اقراء ايضاً :

لكن تم خلال عام 2022م إلغاء بعض الوظائف التي كانت تضمها القائمة وصار بإمكان الوافدين الأجانب العمل بها، من أهمها مهنة الصيادلة والأطباء، والسائقين، ومسؤولي التموين، والمهندسين، والمحاسبين القانونيين، ومحاسبي الشركات، ومندوبي المبيعات، والعوامل الممرضة، والعوامل المساعدة بمتجر، ومديري المبيعات، والسكرتيرة الطبية، ومديري المحاسبة، والسكرتير التنفيذي، وكاتبي الحساب.


ويضاف الى المهن المحظورة على الوافدين في السعودية مهنة مدير شؤون الموظفين، وأخصائي شؤون الموظفين، ومدير شؤون العمال والعمل، وعامل خدمة الطعام،وموظف المركز، ومدير الموارد البشرية، ومدير التسويق والمبيعات، ومدير خدمة الزبائن، والمدير الإداري،وعنصر إدخال البيانات، والكاتب الاداري، ورئيس الصيانة، ومدير الخدمات العامة، والمدقق المركزي.
وفي حال عمل أي وافد أجنبي في أي مهنة مخصصة للسعوديين ، يتم فرض غرامات تبدأ من 20.000 ريال سعودي للفرد، وفي حال تحمل صاحب العمل جميع التكاليف،فعليه دفع غرامة قدرها 10000 ريال سعودي. 


كما تُفرض غرامة قدرها 25 ألف ريال سعودي على المؤسسة التي تسجل غير السعوديين في العمل، وإذا قام صاحب العمل بتوظيف رجال في وظائف خاصة بالنساء ، يتم فرض غرامة تصل إلى 10000 ريال سعودي عن كل شخص ، في حين يتم دفع غرامة قدرها 5000 ريال سعودي لكل عامل إذا لم يلتزم صاحب العمل بالشروط المحددة في عقد التأهيل والتدريب.

[6:15 م, 5‏/2‏/2023] ⁦+967 774 916 045⁩: أما إذا قامت المنشأة بخصم أجر العامل أو  جزء منه ، أو إذا لم يتم الاحتفاظ باسم العامل وقوائم الأجور ، أو معلومات الحضور والخروج ، أو لم يتم تدريب العامل من قبل المصنع أو كان العامل يعمل بدون عقد عمل أو إذا لم يتم التعاقد مع العامل بموجب عقد رسمي مسجل، يتم فرض غرامة قدرها 5000 ريال سعودي .
وإذا قام صاحب العمل  بالإكراه أو الاحتكار في عملية التوظيف فإنه سيدفع غرامة قدرها 15 ألف ريال سعودي للفرد، وسيتم فرض غرامة مالية قدرها 5000 ريال سعودي في حالة عدم قيام صاحب العمل بإعادة مستندات العامل.
[6:37 م, 5‏/2‏/2023] ⁦+967 774 916 045⁩: صحيفة عكاظ تثير غضب الجمهور وتسخر من الدون، بعد ثلاث مباريات فقط!

الكثير ما قالته صحيفة عكاظ السعودية - عن النجم العالمي كريستيانو رونالدو - ساخرًا، عندما ذكرت أنه احتاج الى 294 دقيقة وثلاث مباريات ليسجل أول أهدافه مع نادي النصر بعد انضمامه إلى النادي السعودي، حيث فقد الأخير فرصته في لعب المباراة النهائية لكأس السوبر السعودي بعد هزيمته أمام نادي الاتحاد 3/ 1
وقبل انتقاله الى نادي النصر، كان النجم البرتغالي كريستيانو قد لعب خلال مسيرته لأندية سبورتنج لشبونة البرتغالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي في فترتين مختلفتين وريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي ولم يحالفه الحظ لتسجيل أهداف في أولى مبارياته، واحتاج إلى مباريات عدة قبل اقتناص هدف ليزيد رصيده في تلك الأندية.ذ

كما سبق أن لعب رونالدو 31 مباراة في كافة البطولات مع نادي سبورتنج لشبونة ما بين 2002 و2003، ولم ينجح سوى في تسجيل 5 أهداف فقط، أولاها كان على نادي مورينيسي وانتهت بنتيجة 3-0، وقد كان ذلك في سادس جولة حيث وقع على ثنائية في تلك المباراة وكانت المباراة الرابعة للاعب مع ناديه البرتغالي بعد مباراة في الدوري ومباراتين في كأس الاتحاد الأوروبي ومباراة في تصفيات دوري أبطال أوروبا.
أيضًا لم ينجح الدون كريستيانو رونالدو في الظهور سريعاً مع مانشستر يونايتد في فترته الأولى مع الفريق، بل تطلب الأمر انتظار مباراتهالثانية عشر مع الفريق، ليسجل هدفه الأول على بورتسموث في الجولة الحادية عشر لموسم 2003-2004، بعد أن خاض ثمانية مباريات في الدوري وثلاثة في دوري أبطال أوروبا لم يسجل فيها شيئًا.
أما أبرز فتراته الاحترافية فقد كانت مع ريال مدريد في الفترة من 2009 إلى 2018 حيث تمكن كريستيانو من تسجيل 451 هدفاً، ليصير ريال مدريد أكثر الأندية التي سجل لها الدون، وكانت أولى تلك الأهداف أمام ديبورتيفو لاكورونا وأسهم في فوز ناديه حينها 3-2.
وأعقب رونالدو ذلك بتجربة احترافية جديدة في نادي يوفنتوس ما بين 2018 و2021 حيث شارك في 134 مباراة، سجل خلالها 101 هدف أولاها كان أمام ساسولو بالجولة الرابعة للدوري الإيطالي حيث اقتنص ثنائية لفريقه، في رابع لقاءاته مع الفريق.
لكن سوء التوفيق اختلف لرونالدو مع اليونايتد في الفترة الثانية بموسم 2021-2022، ونجح في أولى مبارياته مع اليونايتد أمام نيوكاسل يونايتد في الجولة الرابعة، ليسجل ثنائية آنذاك.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
المقيمين في السعودية يتلقون بشرى سارة .. : قرار جديد بالغاء سعودة هذه الوظائف الهامة !! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المقيمين في السعودية يتلقون بشرى سارة .. : قرار جديد بالغاء سعودة هذه الوظائف الهامة !!، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المقيمين في السعودية يتلقون بشرى سارة .. : قرار جديد بالغاء سعودة هذه الوظائف الهامة !!.