الارشيف / منوع

شاهد ..مسؤول سعودي يكشف السر وراء إقبال السعوديين على الزواج من أجانب..(تفاصيل)

اخبار من اليمن كشف محمد العردان، محامي ومستشار بالوحدة الاجتماعية ضد العنف الأسري، عن أسباب إقبال السعوديين على الزواج من الأجانب.

سعر المهر

اقراء ايضاً :

وقال العردان، خلال لقاء ببرنامج “سيدتي”:”رجال يذكرون أن سبب الزواج من أجنبية هو زيادة سعر المهر، وعدم قدرتهم على تأمين المهر، ولذلك يتقدمون بالطلبات بهذي الطريقة في نموذج الطلب “.

زواج السعودي

وأشار:”سويت بحثاً مختصراً حول أسباب زواج السعودي من أجنبية، والعكس كذلك فالمرأة تعتبر أن الأجنبي سيكون مطيعاً ولا يحدث من قبله مشاكل”.

مشاكل الأجانبآ 

ولفت:” كنت وكيلاً لإحدى سفارات المملكة ونمسك القضايا في كافة مناطق المملكة في جدة والرياض وعرعر وحائل”، مبينا:”استلمنا أكثر مشاكل الأجانب وهم نفسهم أسرية وأحوال شخصية، ومشاكلهم أكثر من السعوديين”.

مشروع تجاري

وأكمل:”أرى أن زواج الأجنبي من السعودية أو زواج السعودي من أجنبية مشروعاً تجارياً أكثر من أن يكون مشروعاً أسرياً”، موضحا:”مشروع تجاري بمعنى أنه عندما يتزوجها لم يجد في بلده زوجة ويجي هنا للسعودية يبغى يفتح سجلات تجارية باسمها كوكيل شرعي أو يبغى يحصل على الجنسية وعندما يحقق هذه الأهداف يحصل انفصال والمشاكل المترتبة عليها ويكون الأبناء الضحية ويتسبب في كسر كبير للفتاة”.

آ 

محمد العردان - محامي ومستشار بالوحدة الاجتماعية ضد العنف الأسري: المهر المرتفع أكثر أسباب إقبال السعوديين على الزواج من الأجانب .. والطاعة سبب إقبال السعوديات على الأمر@alkassab_sa#برنامج_سيدتي #روتانا_خليجيةpic.twitter.com/jQ81rp7ta7

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
شاهد ..مسؤول سعودي يكشف السر وراء إقبال السعوديين على الزواج من أجانب..(تفاصيل) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شاهد ..مسؤول سعودي يكشف السر وراء إقبال السعوديين على الزواج من أجانب..(تفاصيل)، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شاهد ..مسؤول سعودي يكشف السر وراء إقبال السعوديين على الزواج من أجانب..(تفاصيل).