الارشيف / منوع

توضح المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية نسبة الخصم من رواتب العاملين في السعودية وكيف تحسب راتبك

اخبار من اليمن فكرة نظام التأمينات الاجتماعية معتمدة على اقتطاع جزء محدد من راتب العامل سواء كان يعمل في قطاع خاص أو عام من أجل حفظة له، وذلك لكي يحصل عليه عند وصوله إلى سن التقاعد أو في حالة تعرضه إلى إصابة في العمل على أثرها يصبح عاجز عن مزاولة العمل مرة أخرى أو في حالة وفاة العامل ولم يكن قد وصل إلى سنه المعاش يتم إعطاء هذا الجزء المقطوع بأثر رجعي لأسرة العامل. المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية توضح نسبة الخصم من رواتب العاملين لقد أوضحت التأمينات الاجتماعية نسب الخصم التي تقتطع من راتب العامل، والتي تختلف باختلاف راتب العامل نفسه ولكن على الرغم من ذلك توجد نسب محددة، وتتمثل في الآتي:

 

اقراء ايضاً :

خصم بنسبة 1% من الشخص ذاته. خصم بنسبة 1% من أجل تطبيق ساند. خصم ٢% وذلك من أجل تأمين الشخص من مخاطر العمل وخطر الإصابة. من أساسي الراتب خصم 9%. تخصم ٩9 من جهة العمل التي يعمل بها العامل. إذا كان العامل شخص وافد مقيم داخل المملكة يتم خصم 2% من الراتب الشهري ونفس النسبة تخصم من المؤسسة التي يعمل بها العامل. طرق حساب الراتب بعد خصم التأمينات  تختلف نسبة الخصم من راتب العامل على حسب قيمة الراتب نفسه، وليس هذا فقط بل أن نسبة الخصم نفسها تختلف من المواطن السعودي ومن الوافد المقيم أي كانت جنسيته والذي يعمل في مؤسسة سعودية سواء كانت قطاع خاص أو عام، كما يمكن القيام باحتساب قيمة الخصم من خلال تنزيل التطبيقات المتخصصة في ذلك الأمر من المتاجر الإلكترونية Google play أو apps store أو من خلال حسابها بالطريقة التقليدية، وتتمثل هذه الخطوة في القيام بطرح الراتب بعد الخصم من قيمة الراتب الشهري الأساسي قبل الخصم.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
توضح المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية نسبة الخصم من رواتب العاملين في السعودية وكيف تحسب راتبك ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر توضح المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية نسبة الخصم من رواتب العاملين في السعودية وكيف تحسب راتبك، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى توضح المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية نسبة الخصم من رواتب العاملين في السعودية وكيف تحسب راتبك.